اسلاميات

الدعاء المستجاب… أفضل الأدعية للإفطار في رمضان 2024

بدأ شهر رمضان المبارك الذي ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر، حيث يتساءل الكثيرون عن موعد دخول شهر رمضان 1445 هجري، ويبذل المسلمون جهودًا كبيرة للاستعداد لهذا الشهر الفضيل، من خلال تزيين منازلهم ومساجدهم وإعداد الطعام والمشروبات، والتنافس في القيام بالأعمال الصالحة وإعطاء الصدقات في هذا الشهر الكريم. لذلك، دعونا نتعرف على موعد دخول شهر رمضان المبارك 1445 هجري، وأفضل الأدعية للإفطار في الفقرات القادمة.

الأدعية للإفطار في رمضان 2024

يبحث العديد من المسلمين في كل مكان خلال هذه الفترة عن الأدعية التي تُستجاب… أفضل الأدعية للإفطار في رمضان 2024، وهذا الشهر هو من الأشهر المباركة، حيث يستعد المسلمون لاستغلال هذه الفرصة العظيمة للتقرُّب من الله والتوبة من الذنوب والسعي لنيل رضاه، حيث يحتفل المسلمون بشهر رمضان بأداء العبادات والطاعات المختلفة.

أفضل الأدعية للإفطار في رمضان

سنتعرف على أفضل الأدعية للإفطار في رمضان، حيث الدعوات التي تشكر الله على نعمة الصيام وتستغفره من الذنوب، وتطلب منه فضله ورحمته. بعض هذه الأدعية تشمل:

  • هذا الدعاء يمكن أن يُكرر: يا الله، بك صمت وعلى رزقك أفطرت، وبك آمنت، وإليك توكلت.
  • الرجاء أعطني في شهر رمضان عطية وسخاء مثل عطية اليتامى، وانشر السلام، يا الله أعطني صحبة الأبرار من خلقك يا مأوى الأملاء.
  • من الأدعية العظيمة أيضا هذا الدعاء: اللهم قبل صيامي، واستغفر لي ذنوبي، وارحمني أنت أرحم الراحمين.
  • يمكن أن يتكرر هذا الدعاء: اللهم، ابارك لنا ولكافة المسلمين في صومنا وساعدنا فيه وفي غيره، واستجب لصلاتنا وقيامنا، وتلاوة القرآن. واسترد عنا حملة الشيطان، وابعدنا عن النيران، واحل علينا بالتوبة والمغفرة والقبول والرضا، بفضلك ونعمتك وحمايتك ولطفك يا ذو الجلال والإحسان.
  • في شهر رمضان، من الأدعية المباركة التي يمكن قولها هو الدعاء التالي: “اللهم إني أسألك من الخير كله، سواء كان عاجلاً أو آجلاً، سواء كنت على علم به أو لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، سواء كان عاجلاً أو آجلاً، سواء كنت على علم به أو لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبادك وأنبياؤك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبادك وأنبياؤك. اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء لي خيرًا”.
قد يعجبك أيضا :  دعاء آخر يوم فى شعبان .. كم باقي علي اول ايام شهر رمضان 2024؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى