التعليم

الحق ذاكر .. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 حسب تصريحات وزير التربية والتعليم رضا حجازي

منذ عدة أيام، انتشرت معلومات على فيس بوك وجوجل حول موعد امتحانات الترم الثاني لعام 2024، حيث بدأ الطلاب في البحث عن الجدول النهائي للاختبارات. أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعديل الجدول لعدة أسباب، بما في ذلك إلغاء بعض الأجزاء من منهج الصف الثالث الإعدادي لتخفيف الضغط على الطلاب، خاصة مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني بتزامن مع شهر رمضان. تأخذ الوزارة هذه العوامل بعين الاعتبار.

العام الدراسي يسير بسهولة وليس به أي عقبة تؤثر على حضور الطلاب، حيث تجاوزت نسبة الحضور لهذا العام نسب السنوات السابقة نظرًا لرغبة الطلاب في التفوق وتحقيق أهدافهم. اليوم سنعرض لكم جدول الامتحانات للترم الثاني من عام 2024.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني عن تاريخ امتحانات الفصل الثاني لصفوف النقل والتعليم الأساسي. أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن تواريخ امتحانات اتمام الثانوية العامة. بدأت الطلاب التحضير للامتحانات، حيث تم تحديد موعد الامتحانات من 4 مايو 2024 حتى 23 مايو 2024.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

ذكر المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، أن تم تمديد موعد الامتحانات بما يعادل أسبوعين، حيث ستبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الثامن من يونيو من عام 2024 للطلاب من الشعبة العلمية، الأدبية، والرياضية. ومن المقرر أن تستمر الامتحانات لمدة ثلاثة أسابيع، حتى السبت العشرون من يوليو من نفس العام، مع تنفيذ جميع الإجراءات الأمنية لضمان عدم حدوث أي غش أو تسريب.

قد يعجبك أيضا :  تقديم الصف الاول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024/2025 عبر موقع وزارة التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى