مصر

التموين تعلن عن أماكن الحصول على كارت الخبز الجديد قبل رمضان 2024

يمكن للمواطنين شراء بطاقات الخبز في فروع البريد المنتشرة في جميع أنحاء البلاد وتعبئتها بأي مبلغ يرغبون فيه. يمكن شراء البطاقات بأي مبلغ مالي ويمكن للمواطن تعبئتها بمبلغ 50 أو 100 جنيه للحصول على الخبز بسعر التكلفة. اكتشف الآن كيف يمكنك الحصول على البطاقة الجديدة لشراء الخبز.

أماكن الحصول على كارت الخبز الجديد

أكثر من 30 مليون مواطن يستفيدون من بطاقة الخبز الجديدة، حيث تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ خطط لتوزيع الخبز المدعوم محلياً على الأشخاص الذين لا يملكون بطاقات تموينية، من خلال استخدام بطاقة ذكية.

وأشارت إلى أن العرض لحملة بطاقة التموين غير التموينية يتضمن حصولهم على 10 أو 20 رغيف خبز، على سبيل المثال، بسعر السوق. وأوضحت أن سعر رغيف الخبز على البطاقة الجديدة سيكون جنيهًا واحدًا بعد احتساب تكلفة الإنتاج وعدد الرغائف التي يحصل عليها كل فرد.

أكدت وزارة التموين أن حملة البطاقة الجديدة التي ليس لديها بطاقة تموينية سيتمكنون من شراء رغيف الخبز بوزن ٩٠ غرام عبر البطاقة الجديدة بتخفيض يتراوح بين ٢٥ و ٣٠ ٪ عن السعر الذي سيدفعونه في المخابز السياحية.

سيتم توفير البلدي المدعوم على البطاقة التموينية بنفس مواصفات بطاقة الخبز الذكية، لكن بتكلفة أقل من الأسواق المحلية وفقًا لمحضر المباحثات بين شعبة المخابز ووزارة التموين.

كيفية الحصول على كارت خبز مسبوق الدفع

يُقدم حَامِلُو البطاقات التموينية الذين يحصلون على الخبز والسلع التموينية بأسعار مُخفّضة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، جزء من جهودها الرامية إلى تخفيف العبء عن السكان. تهتم الوزارة أيضًا بتوفير الخبز المحلي لحَامِلي البطاقات غير التموينية بالتكلفة الفعلية، حيث سيتم بيع الخبز بسعر يقل عن تكلفته الحقيقية عند توزيعه باستخدام بطاقات ذكية مسبقة الدفع للأشخاص غير المسجلين في النظام التمويني.

قد يعجبك أيضا :  رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل و كرامة 2024 وحقيقة زيادة رمضان

يبلغ عدد المسجلين على بطاقات التموين حوالي 72 مليون شخص، وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوجيهات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي إلى توفير الخبز المدعوم للمواطنين، حيث يحصل كل حامل للبطاقة على خمسة أرغفة خبز يوميًا بتكلفة خمسة قروش. وتعمل الوزارة حاليًا على توفير الخبز محليًا أيضًا، وهذا يأتي تماشيًا مع رغبتها في تقديم خبز ذي جودة عالية بتكلفة مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى