اسلاميات

الأرصاد الفلكية تعلن موعد شهر رمضان في الامارات 2024 وتوقيت الإفطار والسحور

موعد شهر رمضان في الامارات

متى يبدأ شهر رمضان لعام 2024 في الإمارات؟ هذا هو السؤال الذي يثير اهتمام الكثير من المسلمين المقيمين في هذا البلد العربي الشقيق، خاصة مع اقتراب حلول الشهر الفضيل وبقاء أقل من أسبوعين فقط. لذلك، يرغب الكثيرون في معرفة مواعيد بداية الصوم وأوقات الصلوات ومواقيت الإفطار والسحور، ليتمكنوا من التجهيز والتخطيط بشكل جيد لاستقباله.

وفقًا لما ذكره مركز الأبحاث الفلكية، سيتم تحديد موعد شهر رمضان لعام 2024 في الإمارات بناءً على حسابات فلكية، حيث من المتوقع أن يكون اليوم الأول من رمضان هو يوم الأحد 10 مارس 2024. سيتم التأكيد النهائي لبداية الشهر الكريم في الإمارات بناءً على رصد هلال رمضان في مكة المكرمة، ومن المتوقع أن تعلن لجنة رصد الهلال إما يوم الأحد أو الإثنين.

إمساكية شهر رمضان المبارك في الإمارات

أعلن المعهد البحثي جدول مواقيت الصلاة لشهر رمضان الكريم، حيث يتضمن توقيت الصلوات الخمس خلال الثلاثين يومًا من الشهر الفضيل ومن المتوقع بدء الصوم في أول يوم عند الساعة الخامسة وأربع عشرة دقيقة صباحًا، بينما يتم فطر الصيام في الساعة السادسة وستة وعشرون دقيقة مساءً.

كم عدد الساعات الذي يجب أن يصوم الشخص خلال نهار شهر رمضان في الإمارات؟

وفقًا للتقويم الفلكي المُعتمد لتحديد بداية شهر رمضان، من المتوقع رفع أذان الفجر في أول أيام الشهر عند الساعة الخامسة والعشرين دقيقة صباحًا، بينما سيكون موعد الإفطار في الساعة السادسة والثانية والثلاثين دقيقة مساءً. وبالتالي، سيكون مجموع ساعات الصيام ثلاث عشرة ساعة واثنتي عشرة دقيقة، وسيزيد هذا الوقت تدريجيا مع مرور الأيام.

الأطباق الأكثر طلباً في الجلسات الرمضانية في الإمارات.

تعرف كل منطقة في العالم العربي بأطباق خاصة تحمل أهمية كبيرة خلال شهر رمضان، حيث يتم تحضيرها وتناولها بوضع اهم بين العائلات. في هذا السياق، سنسلط الضوء على بعض الوجبات المحببة لسكان الإمارات خلال وقت الإفطار.

  • الهريس هو طبق تقليدي في الإمارات يتم تقديمه خلال المناسبات الفخمة والاحتفالات الكبيرة. يتكون هذا الطبق من القمح المطحون “المدقوق” ويتم تحضيره بإضافة اللحم والماء المغلي. يتم طهيه في قدر خاص يوضع تحت سطح الأرض ويسمى بالتنور لمدة تصل إلى ست ساعات.
  • اللقيمات: تعد هذه الحلوى من الأطعمة المشهورة في العديد من البلدان العربية؛ وهي مصنوعة من مكونات مثل الطحين واللبن والنشادر والزيت، إلى جانب السكر والماء والخميرة.
  • حلاوة الفرني: تعد هذه الحلوى جزءاً من التراث الإماراتي القديم، وتصنع من مكونات تتضمن الحليب والسكر والأرز المطحون وماء الورد، بالإضافة إلى نكهات مثل الهيل والزعفران.
قد يعجبك أيضا :  دعاء الاستخاره للزواج “اللَّهُمَّ إنِّي أستخِيرُك بعِلمِكَ وأسْتَقْدِرُكَ بقدرتِكَ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى