السعوديةالتعليم

اعرف نتيجتك .. نتائج نظام نور بدون الرقم السري برقم الهويه لجميع الصفوف

نتائج نظام نور بدون الرقم السري برقم الهويه لجميع الصفوف

زادت عمليات البحث التي قام بها الطلاب لمعرفة كيفية الوصول إلى نتائج نظام نور دون الحاجة إلى الرقم السري باستخدام رقم الهوية. أعلنت وزارة التعليم عن نظام نور بهدف تيسير على الطلاب معرفة نتائجهم، وهو ما يعتبر من الأمور الهامة التي يهتم بها الطلاب وأولياء الأمور. تبذل الوزارة جهوداً كبيرة لضمان نجاح العملية التعليمية وتقديم الخدمات المتعددة للطلاب، منها نظام نور الذي يوفر العديد من الخدمات للطلاب. يُتاح للطالب الوصول إلى نتائجه بدون استخدام الرقم السري لجميع الصفوف في الفصل الدراسي الثاني، وسنقدم لكم في الفقرات القادمة تفاصيل حول كيفية الوصول إلى نتائج الطلاب.

كيف يمكن الوصول إلى نتائج نور بدون تحديد الرقم السري؟

بعض الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون كيف يمكن معرفة النتائج بدون رقم سري. وأوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها توفر خدمات للاطلاع على النتائج، من بينها نظام نور. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج من خلال الرابط الخاص بنظام نور. هذا النظام يعتبر واحداً من أنظمة التعليم الناجحة التي حققت انتشاراً ونجاحاً كبيرين ويوفر طريقة سهلة وبسيطة للاستعلام عن النتائج.

  • انقر على منصة نور التعليمية وقم بإدخال اسم الطالب في حقل اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة المرور بشكل صحيح ثم املأ البيانات المطلوبة وأدخل رمز التحقق.
  • ورجاءً قم بتسجيل الدخول واختر الفصل الثاني للدراسة.
  • ثم قم بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية حيث ستظهر نتائج الطلاب مباشرة بمجرد الإعلان عنها.

لمتابعة كل اخبار السعودية لحظه بلحظه من خلال موقعنا : موجز اليوم

نظام نور الإلكتروني

يُعَتَبَرُ نِظَامُ نُورِ الإِلِكْتْرُونِيّ مِنْ أَهَمّ الأنْظُمَة التعليمية التي أَطْلَقَتْهَا وَزَارَةُ التعليم فِي السَعُوْدِيَة وَالتِي تُقَدِّمُ خًدمَات مُتَعَدِدَة مِنْ أَهَمِهَا الحُصُوْلَ عَلَى نَتَائِج بَعْدَ الأَنْتِهَاء مِنْ الاخْتِبَارَات مُبَاشَرَةً، وَكَذَلِكَ يٌسْتَطِيعُ وَلِيّ الأَمْرِ مُتֶبَاعِدُ درَجَات الطَّالِب شَهْرِيًّا لِكَي يَتَعَرَفَ عَلَى مِسْتَوَى اِبْنِهِ وَيَسَعُدُ فِي عَمَلِيَةِ التَوَاصُل بَيْنَ الطَّلَّاب وَالمُعَلِّمِين بِشَكْل سَهْلً، وَحِلّ الوَاجِبَات وَالغِيَاب وَالحُضُوْر مِنْ الخَدْمَات الأُخْرَى التي تُتَمّ عَنْ بُعْدٍ فِي اَيّ وَقْت وَمِنْ أَيّ مَكَانٍ، وَبِذَلِكَ تُسَهِّلُ عَلَى الطَّلَّاب العَدِيدُ مِن الأمُور فَتُحَرِصُ وَزَارَةُ التَعْلِيم عَلَى اِسْتِخْدَام الأُنْتَرْنِت وَالتِكْنُولُوجِيَا الحَدِيْثَة التِي تُسَهِلُ عَلَى الطَلَّاب وَتُوَفّرُ لَهُمْ سِبِلًا كَثِيرَة مِنْ الرَّاحَة.

قد يعجبك أيضا :  كيف اتواصل مع شي ان إذا تاخرت الطلبية مع طريقة تتبع الشحنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى