مصر

اعرف الزيادة .. أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر

زادت نسبة البحث في الآونة الأخيرة بين الأفراد والمستهلكين وقائدي السيارات حول أسعار البنزين. يُنتظر تحديد أسعار البنزين بناءً على توجيهات اللجنة المختصة بالتسعير، بعد اتخاذ القرار النهائي برفع أسعار الفائدة من قبل اللجنة النقدية في البنك المركزي بنسبة 6%. من المُتوقع أن ترتفع أسعار البنزين بنسبة تصل إلى 10% في المستقبل. سنُوضح في هذا المقال الأسعار الجديدة للبنزين والديزل وفقًا للتعليمات الصادرة بشأن تسعير منتجات النفط.

أسعار البنزين الجديدة اليوم

هناك اهتمام كبير من قبل المواطنين والمستهلكين لمعرفة الأسعار الجديدة للبنزين. أعلنت وزارة البترول في بيان سابق أنه سيتم تحديد أسعار الوقود بناءً على الاجتماع الدوري للجنة التسعير في الربع الأول من العام الحالي في شهر مارس.

  • قيمة التر الواحد تعادل 10 جنيهات، أي بمعنى أن قيمته تصل إلى 80.
  • يجب أن تكون أسعار البنزين 92 هي 11.5 جنيه لكل لتر.
  • يأتي السعر الخاص للسولار 7,25 جنيه.
  • يتعين السعر الخاص للكيروسين 8,25 جنيه
  • ثمن أسطوانة البوتاجاز الخاصة بـ 70 جنيهًا.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي القادم

يُرغب العديد من الأشخاص في معرفة المواد التي يتم من خلالها عقد اجتماع لجنة التسعير التلقائي. تَمّ توضيح أنه يجب عقد هذا الاجتماع في الربع الأول من العام الحالي، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أي تغيير في الخريطة الخاصة بأسعار البنزين والسولار حتى الآن. كما أُعلن عن آخر زيادة في الأسعار من قِبل اللجنة في نوفمبر 2023، ولم يُتخذ أي تحديث بعد. من المتوقع أن يعقد اجتماع اللجنة في المستقبل القريب، ويُعلن عن القرارات الرسمية التي سيتم اتخاذها.

لمتابعة كل اخبار مصر لحظه بلحظه عبر موقعنا المميز : موجز اليوم

 

قد يعجبك أيضا :  بشري خير ..وزير التموين يعلن رغيف 5 قروش وموعد خفض أسعار السلع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى