السعودية

اجازة رمضان 1445 للمدارس في الترم الثالث بالمملكة السعودية تأتي هذا الموعد

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إجازة شهر رمضان للمدارس في العام 1445 هـ، وأوضح التقويم الدراسي للعام الجديد موعد هذه الإجازة، والتي ستكون خلال الفصل الدراسي الثالث بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني.

اجازة رمضان 1445 للمدارس

اجازة رمضان 1445 للمدارس

وزارة التعليم أعلنت السعودية عن جدول إجازة رمضان 1445 للمدارس، والتي ستكون خلال الفصل الدراسي الثالث لعام 1445. تبدأ الإجازة يوم الأحد 22 شعبان 1445 هجريًا، الموافق 3 مارس 2024 ميلاديًا، وتستمر الدراسة حتى الخميس 18 رمضان 1445 هجريًا. تستمر الإجازة حتى السادس من شوال 1445 هجريًا.

تعليق الدراسة الحضورية في رمضان

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة مستمرة حضوريا في المدارس في الأيام المحددة، وهناك توقعات بتعليق الدراسة في عدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية. تم تقديم تقرير بوقف المحاضرات خلال شهر رمضان وتعويضها بعد عيد الفطر المبارك. يجب تنسيق كل تخصص مع الطالب والمحاضر وإدارة الجامعة من أجل عدم تأثير تعليق الدراسة سلبا على الطالب. على الرغم من ذلك، فإن الدراسة مستمرة حضوريًا في المدارس مع تقليص ساعات الحضور اليومي.

موعد الإجازة في رمضان للطلاب

يظهر التقويم الدراسي، الذي وافقت عليه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تفاصيل الخطة التعليمية التي تتبع استراتيجية محددة خلال شهر رمضان. تستمر الدروس بشكل طبيعي مع تغيير في مواعيد الحضور والانصراف حتى اليوم الثامن عشر من رمضان. بعد ذلك، تبدأ عطلة رمضان الأطول خلال العام الدراسي الحالي، وتمتد حتى اليوم السادس من شهر شوال في العام 1445 هجريًا. سيتم الإعلان عن مواعيد الحضور والانصراف بالقرب من بداية شهر رمضان خلال الفصل الدراسي الثالث.

قد يعجبك أيضا :  موعد التسجيل في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال لعام 1446 في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى