اسلامياتمصر

إمساكية رمضان 2024 مصر.. عدد ساعات الصيام

بدأ العد التنازلي لشهر رمضان الكريم لعام 1445 هجرية الذي يوافق عام 2024 ميلادية، ووفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الشمس التابع للمعهد الوطني للبحوث الفلكية، من المقرر أن يبدأ الشهر في اليوم الحادي عشر من شهر مارس عام 2024، وسيستمر لمدة ثلاثين يومًا. وبهذا، يبدو أنه تبقى حوالي شهر واحد حتى يبدأ هذا الشهر المبارك.

يأتي شهر رمضان في التاسعة من التقويم الهجري، وهو يلي شهر شعبان دون فاصل، وبعده يأتي شهر شوال. يتميز هذا الشهر بقدرة خاصة من الله عز وجل، حيث يعتبر أساسيًا في الإسلام ويجب على كل مسلم الالتزام به. ففيه تكمن فريضة الصوم، وأوضح النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن الإسلام مبني على خمسة أركان هي: الشهادة بأن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، أقامة الصلاة، إعطاء الزكاة، أداء فريضة الحج إلى بيت الله الحرام، وصوم شهر رمضان.

  • مدة الصوم تبلغ ثلاث عشرة ساعة وعشرون دقيقة.
  • يجب تناول وجبة السحور في الساعة 2:22، ويجب التوقف عن الطعام والشراب في الساعة 4:22.
  • عندما يتم تأدية صلاة الفجر، فإن وقتها يكون عند الساعة الأربعة واثنتين وأربعين دقيقة، أما شروق الشمس فيكون عند الساعة السادسة والدقيقة الثامنة.
  • يتم أداء صلاة الظهر في الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق منتصف النهار.
  • وفي الوقت الحالي، الساعة الثالثة والثمانية والعشرين دقيقة.
  • صلاة المغرب تكون في تمام الساعة السادسة ودقيقتين.
  • وتنتهي الصلوات بصلاة العشاء في تمام الساعة السابعة والتاسعة عشرة.

إمساكية شهر رمضان 2024

وفقًا لجدول شهر رمضان المبارك، سيستمر لمدة ثلاثين يومًا، وسيبدأ في يوم الاثنين الواقع في الحادي عشر من مارس، الذي يوافق الأول من رمضان. من المتوقع أن يكون هذا اليوم الأسهل من حيث عدد ساعات الصوم، حيث يستمر الصوم لمدة ثلاث عشرة ساعة وثمانية عشر دقيقة فقط.

قد يعجبك أيضا :  حجز شقق الاسكان الاجتماعي وزارة الاوقاف 2024 وأهم الأوراق المطلوبة.. فرصة ذهبية

يوم الثلاثاء التاسع من شهر أبريل هو آخر يوم في شهر رمضان، ويعتبر اليوم الثلاثين من الشهر. يعتبر هذا اليوم من أطول الأيام خلال شهر الصيام من حيث مدة الصيام، حيث تصل مدته إلى 14 ساعة و 14 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى