السعودية

أهم الشروط للتقديم في التجنيد الموحد للرجال والنساء في المملكة 1445

من خلال جهودها المستمرة لتعزيز مواردها البشرية وتطوير قدراتها، تفتح وزارة الدفاع السعودية أبوابها لكل الراغبين، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، الذين يتطلعون للانضمام إلى وظائف في مجالات متعددة، مع توفير شروط محددة. تسهل الوزارة عملية التقديم وتتيح فرصة قبول المتقدمين بسرعة، مما يسهم في تحقيق طموحات الأشخاص الموهوبين في خدمة الوطن والمساهمة في دفاعه وتقدمه. سوف نستعرض جميع الشروط المطلوبة للانضمام إلى الخدمة العسكرية الموحدة في المملكة العربية السعودية.

شروط التقديم في التجنيد الموحد بالمملكة

أوضحت  وزارة الدفاع شروط التسجيل في التجنيد الموحد للعام 1445 – 1446 تشمل متابعة مواعيد فتح باب القبول بدقة واستيفاء جميع المتقدمين من الرجال والنساء شروط محددة لضمان قبول طلباتهم.

  • يجب أن يكون المتقدمون حاملي الجنسية السعودية الأصلية، باستثناء الذين نشأوا خارج المملكة بسبب والدهم الذي كان يعمل في الخارج.
  • يجب أن يكون المتقدمون من الرجال والنساء ذوي سمعة جيدة وسلوك لائق، ويجب أن لا يكونوا مدانين بقضايا يتعلق بالشرف أو الأمانة.
  • لا يقل السن عن ثمانية عشر عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدمون موظفين في أي جهة حكومية.
  • يجب أن يكون المتقدمون متوافقين مع التخصصات المطلوبة.
  • عند الزواج، يجب أن يكون الشخص المتقدم متزوجاً من أشخاص سعوديين.
  • يجب على المتقدم ألا يكون قد تم فصله من أي جهة عسكرية سابقة، ويجب عليه ألا يكون ملتحقًا بأي وظيفة عسكرية أخرى.
  • على المتقدمين أن يجتازوا المقابلات الشخصية الأولية والاختبارات البدنية التي ستُجرى بعد قبول الطلب.
  • طول الجسم المناسب للرجال يجب ألا يقل عن 165 سم، وللنساء يجب ألا يقل عن 155 سم، مع حفاظ على الصحة واللياقة البدنية الجيدة.

التسجيل في التجنيد الشامل للرجال والنساء في المملكة.

اقرا ايضا : خطوات سهلة.. طريقة الاستعلام عن بيانات الموظفين الوافدين في المملكة

موعد التقديم في التجنيد الموحد

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن بفتح باب التقديم لوظائف التجنيد الموحد للعام 1446 في مختلف التخصصات، حيث تتيح الوزارة فرصة الانضمام لمائة تخصص مختلف، بمتطلبات متنوعة للمؤهلات، بما في ذلك حملة شهادات الثانوية العامة، الدبلوم، والبكالوريوس في جميع التخصصات، وقد تم الإعلان عبر الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع على منصة إكس بأن باب التسجيل سيفتح يوم الأحد الموافق 19 اكتوبر 1445 في تمام الساعة 8 صباحاً، وسيستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 إبريل 1445.

قد يعجبك أيضا :  طريقة إصدار إذن إصلاح مركبة عبر أبشر وكيفية طباعته

تابع المزيد من : اخبار السعودية 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى