مصر

أشهر الأكلات المصرية في عيد الفطر 2024

يمتنع الكثير من المصريين خلال شهر رمضان عن تناول بعض الأطعمة التي قد تسبب العطش. ومع اقتراب عيد الفطر نجد أن أشهر الأكلات المصرية في عيد الفطر عام 2024 هي سلطة الكشري والعدس، حيث أنهما من الوجبات التي يمتنع البعض عن تناولها في شهر رمضان. ولذلك، يستعدون الآن لتصنيعها خلال أيام عيد الفطر المبارك. وهناك أيضًا المزيد من الأطباق التي سنكتشفها معًا.

أشهر الأكلات المصرية في عيد الفطر 2024

يفضل المصريون خلال شهر رمضان تناول الأطعمة الشهية مثل المحاشي والطواجن واللحوم والدواجن وغيرها. ومع اقتراب نهاية الشهر الفضيل، نفتقد العديد من الأطباق التي كنا نستمتع بتناولها قبل بداية رمضان، كمثل:

الكشري المصري

الكشري المصري هو إحدى الأطعمة الشعبية في مصر، والتي تشمل الأرز والشعرية والمكرونة والعدس والحمص والصلصة والدقة. تعتبر هذه الوجبة ثقيلة جدًا على المعدة، لذا لا يُنصح بتناولها خلال شهر رمضان بعد فترات طويلة من الصيام.

سلطة الرنجة

الرنكة هي نوع من أنواع الأسماك المدخنة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، مما يجعل من الصعب تناولها خلال شهر رمضان. وتتألف سلطة الرنكة من قطع الرنكة المخلية والممزوجة بالطماطم والخيار والبصل والليمون والخل، ويمكن إضافة خضار أخرى حسب الرغبة.

الأسماك المملحة

تعتبر الأسماك المملحة من الأطعمة التي يحبها الناس في مصر خلال شم النسيم أو في الأعياد، مثل السردين والفسيخ والملوحة والبساريا وأنواع أخرى.

فتة اللحم بالثوم والخل

رغم أن الفتة غالباً تُقدم خلال شهر رمضان، إلا أن هناك العديد من الدول التي تحب تناولها في أيام عيد الفطر وعيد الأضحى المببارك.

الفلافل

الفلافل أو الطعمية كما يسميها البعض، هي واحدة من الأطعمة التي ينتظرها الكثيرون خلال شهر رمضان، وعندما ينتهي هذا الشهر، تعود محلات بيع الفلافل للعمل من جديد.

قد يعجبك أيضا :  افرحوا يا مصريين..موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات 2024

عيش الضرايب

يعتبر العيش المقطع أحد الأكلات المفضلة التي يتناولها سكان مرسى مطروح خلال عيد الفطر المبارك، ويتكون من خليط الدقيق والماء والملح يُخبز ثم يُقطع إلى قطع متساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى